صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

الورشة التدريبية الرابعة حول استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي


2021-01-31

الورشة التدريبية الرابعة  حول استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي

 

أقامت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مركز سبق للتنمية الإعلامية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)  ورشتها التدريبية الرابعة ضمن مشروع (استخدام أدوات صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي)، على مدى خمسة أيام في الفترة27-31كانون الثاني2021  في  اربيل ، وبحضور 22شاب/ة من أربع محافظات عراقية . 

تم التدريب في أول يومين حول موضوع "التماسك الاجتماعي وبناء السلام" حيث خصص اليوم الاول لتوضيح ابرز الآثار الناتجة عن النزاعات التي حصلت في المجتمع –

كما تم تقديم شرح عن المبادرات المجتمعية وخطوات تنفيذها وكيفية إبرازها إعلاميا لتساهم في تعزيز التماسك المجتمعي, والتحديات التي تقف في طريق تنفيذ مبادرات التماسك الاجتماعي. 

كما تم التدريب خلال الايام الاخيرة من ايام الدورة حول  المواضيع التي تخص اختيار القصص وإخبارها وأنواعها والتي قد تكون قصص شخصية ,قصص مجتمعية ,اومواضيع تغير المواقف , او مساعدة ومساندة , مواجهة خطابات الكراهية ,او مواضيع لها علاقة في تعزيز التنوع والتعددية , كقصص التزاوج بين المجتمعات المختلفة , قصص النساء الناجيات , قصص الشباب للعمل والتواصل المشترك , قصص ومعوقات إمام اندماج المجتمعات. 

كما تم التدريب حول كيفية التقاط الصورة (أنواعها. دلالتها , لقطة مميزة ),موضحا من خلال تمرين عملي كيفية التقاط الصور, وقدم شرح عن تطبيقات الهواتف للتصوير والتحرير .   كما جرى التاكيد على اهمية صحافة المواطن وتأثير التكنولوجيا عليها , واستعراض النتائج والتعرف على المنصات الاجتماعية الأكثر تأثيرا وقد قسم  المشاركين الى مجاميع لكتابة القصص وتوثيقها ،  وبعد تقديم عروض المجاميع في كتابة وعرض القصص ومنتجتها

في ختام الورشة التدريبية قدمت الزميلة لميس قحطان احمد منسقة مشروع صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي نبذة عن المنظمة وعملها وهدفها في تنفيذ هذا المشروع واهم أهداف ومنجزات المنظمة واهم القضايا التي عملت عليها ومازالت تعمل عليها كما قدمت الشكر لكادر المشروع على كل الجهود وللأساتذة المدربين الذين شاركوا خبراتهم مع المشاركين وتم توزيع شهادات المشاركة متمنين لهم التوفيق في مسيرتهم الإعلامية والمدنية .

علما ان مشروع استخدام أدوات  صحافة المواطن في تعزيز التماسك الاجتماعي يشمل محافظات ( بغداد ، ديالى، الانبار، ذي قار، النجف ، صلاح الدين ، نينوى و أقليم كوردستان ).

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

31 كانون الثاني 2021

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 12
عدد زوار اليوم : 288
عدد زوار أمس : 447
عدد الزوار الكلي : 493196

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع