صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

منظمة تموز تنفذ أولى ورشات الجيل الرابع من برنامج القادة الشباب


2021-06-12

منظمة تموز تنفذ أولى ورشات الجيل الرابع من برنامج القادة الشباب

 

 نفذت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت، الورشة التدريبية الأولى للجيل الرابع من برنامج القادة الشباب يومي 11 - 12  حزيران 2021 في  بغداد، بحضور 28 شاب/ة من عموم محافظات العراق.

 

الورشة  التي كانت بعنوان "  مهارات القيادة المجتمعية "  بدأ يومها الاول بالتعرف على المشاركين/ات والتعريف بهم وبالمدرب د. غيث حامد، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالبروتكولات الصحية من أجل سلامة الجميع.

و دار النقاش خلال الورشة على موضوع القيم وما هو مفهومها بالنسبة للمشاركين/ات، وكيفية ترجمة القيم التي نؤمن بها إلى سلوك يحدد ادوارنا وأهدافنا في الحياة.

كما تناول د. غيث بشكل موسع صفات القائد الناجح والمبادئ التي يجب ان يؤمن بها ليكون أكثر تأثيراً داخل فريقه وبيئته، مجتمعه.

وتخلل ذلك تدريبات عملية، حيث تم تقسيم المتدربين/ات  إلى مجاميع وطلب منهم ان يتبنوا قضية معينة ليدافعوا عنها، وبالفعل تم طرح العديد من القضايا وكانت أهمها قضايا التعايش السلمي، حقوق الأقليات، حرية التعبير، حقوق المرأة وتمكين الشباب.

اما في اليوم التالي فقد تركزت التدريبات على التمارين التشاركية للمتدربين/ات والتنشــيط الذهني ومن ثم تم تدريبهم على آليات تشـكيل الفريق وكيفية بنـــــــاءه، وعن أنماط القادة الذين يقومون بإدارة الفـــــريق.

 

 

 

وفي ختام الورشة  قدمت الزميلة فيان الشيخ علي رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية، الشكر والتقدير للمدرب ولجميع المشاركين/ات على التفاعل والالتزام بالحضور والمشاركة والإجراءات الصحية.

ومن الجدير بالذكر ان برنامج القادة الشباب هو برنامج سنوي تقيمه منظمة تموز للتنمية

الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت، وتعد هذه الورشة هي الأولى للجيل الرابع والبالغ عددهم 30 شاب/ة، وقد سبق وان تخرج منه ثلاثة اجيال من القادة الشباب تجاوز عددهم  100 شاب/ة يمثلون جميع اطياف الشعب العراقي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

12 حزيران 2021

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 279
عدد زوار أمس : 447
عدد الزوار الكلي : 493187

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع