صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

منظمة تموز تحضر عملية محاكات اجهزة العد والفرز في ثلاث محافظات


2021-08-25

منظمة تموز تحضر عملية محاكات اجهزة العد والفرز في ثلاث محافظات

 حضرت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بدعوة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جلسات محاكاة ليوم الاقتراع وذلك من خلال تجريب أجهزة العد والفرز والتحقق , يوم الاثنين الموافق 23 اب 2021 في  بغداد والانبار والناصرية .

وتواجدوا ممثلو المنظمة في مكتب المفوضية في بغداد ومراكز متفرقة في محافظة الانبار بالإضافة الى مدينة الناصرية وبدأ فريق المفوضية في مختلف مراكز المحافظات بعرض تفاصيل سير عملية الانتخاب على ارض الواقع بحضور موظفي المحطات و وكلاء الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبحضور مراقبون دوليون وممثلي الأمم المتحدة  .

وقد تضمنت المحاكات التجريبية وجود جهاز بصمة ومحدث وموصل سلكيا مع صندوق الاقتراع وكلاهما مجهزان ببطارية تعمل لعدة ساعات في حال انقطاع التيار الكهربائي، ومن ثم يطلب الموظف المسؤول من الناخب ابراز هوية تعريفية أخرى غير بطاقة الناخب للتأكد من هويته ,يتبعها اخذ بصمته ليسحب ورقة الاقتراع ويكمل إجراءات التصويت المعتادة ثم يضعها في صندوق الاقتراع الذي يسحبها تلقائيا.

كما حرص موظفو المفوضية على شرح كيفية التعامل مع حالات الأوراق الانتخابية الباطلة وكيفية عدم تقبل الصندوق الانتخابي لها واعادة إخراجها تلقائيا ليتم ختمها بختم احمر واعتبارها ورقة باطلة .

وجرت عملية المحاكاة بسلاسة وانسيابية ولم تسجل اي معوقات تذكر وابدى القائمون على هذه المحاكاة تعاونا مع جميع الحاضرين من خلال الإجابة على كل الاستفسارات والاسئلة المطروحة.

واكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان هذه العملية ستعاد عدة مرات للتأكد من سلامة ودقة عمل الاجهزة الالكترونية المستخدمة في العملية الانتخابية  ولتجنب كل العراقيل التي من الممكن ان تظهر في يوم الاقتراع .

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

25 آب 2021

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 90
عدد زوار أمس : 279
عدد الزوار الكلي : 478849

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع