صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ندوة حوارية حول حقوق المرأة السياسية وعلاقتها مع المجتمع


2022-01-13

ندوة حوارية حول حقوق المرأة السياسية وعلاقتها مع المجتمع

 

نفذت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية ندوة حوارية حول حقوق المرأة السياسية وعلاقتها مع المجتمع ضمن مشروع الثورة انثى يوم الأربعاء 12 كانون الثاني 2022 في محافظة ذي قار.

الندوة التي عقدت على قاعة المعهد التقني في الناصرية حضرها السيد عميد المعهد التقني الدكتور خوام الحسيني بالإضافة الى عدد من الطلبة والأساتذة.

افتتحت الندوة بالترحيب بالحضور كما قدم كادر منظمة تموز نبذة عن عمل المنظمة وأبرز نشاطاتها بالإضافة الى شرح مشروع الثورة انثى واهميته في تمكين المرأة.

تناولت الندوة في بدايتها لائحة حقوق الإنسان ثم قرار الجمعية العامة الرقم ٦٤٩ الصادر بكانون الاول ١٩٥٢ مرورا بالعهد الدولي البند ١٨ ومعاهدة سيداو بعدها تم التطرق إلى بعض مواد الدستور العراقي المادة ٢٠ والمادة ٤٨ رابعا.

بعد ذلك دار النقاش حول نسبة المشاركة النسوية في انتخابات تشرين 2021 والتي شهدت تزايد ملحوظ بعدد الناخبات بالإضافة الى فوز عدد من المرشحات خارج الكوتا المخصصة للنساء.

في الختام تم تقديم الشكر من قبل كادر منظمة تموز لجميع الحضور ولعمادة المعهد التقني على تعاونهم مع المنظمة من اجل إقامة الندوة.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع الثورة انثى تنفذه منظمة تموز بالتعاون مع منظمة باكس في محافظتي النجف وذي قار وهو برنامج يهدف إبراز دور المرأة وتطوير إمكانياتها لتصبح قادرة على تغيير صورتها النمطية ومُشاركة بفاعلية في مراكز القيادة وصنع القرار.

 

 

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

13 كانون الثاني 2022

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 291
عدد زوار أمس : 282
عدد الزوار الكلي : 549323

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع