صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

ورشة تدريبية حول العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي (الجندر)


2022-01-31

ورشة تدريبية حول العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي (الجندر)

 

عقدت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية ورشة تدريبية حول العنف المبني على اساس النوع الاجتماعي (الجندر) لمجموعة من الناشطات ضمن مشروع الثورة انثى يوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022 في محافظة النجف.

وكان الهدف من هذه الورشة هو رفع مستوى الوعي لدى المشاركات بمفهوم العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) واثاره على المرأة داخل المجتمع وكيفية مواجهته والحد منه.

كما ناقشت الورشة مفهوم النوع الاجتماعي (الجندر) وادواره بالإضافة الى موضوع العدالة والمساواة بين الرجل والمرأة، وتخللت الورشة فعاليات وتمارين تفاعلية حيث تم تقسيم المشاركات الى فريقين، فريق يمثل أدوار الرجال الجندرية وفريق يمثل أدوار النساء الجندرية، ودار الحوار حول هذه الأدوار وتأثيرها على المرأة.

 

بعد ذلك تم عرض فيلم عربي يحتوي في مضمونه على تمييز على أساس النوع الاجتماعي خصوصاً في تربية الأطفال ومناقشة أفكار الفيلم فيما بينهن.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع الثورة انثى الذي تنفذه منظمة تموز بالتعاون مع منظمة باكس في محافظتي النجف وذي قار مستمر من العام الماضي، وهو عبارة عن برنامج يهدف الى رفع الوعي وإبراز دور المرأة وتطوير إمكانياتها لتصبح قادرة على تغيير صورتها النمطية والمُشاركة بفاعلية في مراكز القيادة وصنع القرار.

 

 

 

المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

31 كانون الثاني 2022

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 263
عدد زوار أمس : 396
عدد الزوار الكلي : 562900

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع