صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

تبادل الدروس المستفادة وأساليب مراقبة الانتخابات لشبكات المراقبة العراقية


2022-05-10

تبادل الدروس المستفادة  وأساليب مراقبة الانتخابات لشبكات المراقبة العراقية

بدعوة من UNOPS، شاركت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية في ورشة عمل مع عدد من شبكات المراقبة المحلية يوم الثلاثاء المصادف 10 أيار 2022 في بغداد.

 

 

 

 

تضمنت الورشة تقديم كل شبكة مراقبة تقريرها الخاص بشأن مراقبة الانتخابات والأدوات المستخدمة وأبرز المعوقات والتحديات التي واجهت شبكات المراقبة خلال فترة انتخابات تشرين 2021.

حيث قدمت الزميلة فيان الشيخ علي رئيسة منظمة تموز عرض عن عمل شبكة مراقبي تموز وهيكلها ومصادر تمويلها ومراحل العملية الانتخابية التي تم تغطيتها من مرحلة تحديث البطاقات البايومترية وحتى يوم الاقتراع حيث تم تغطية كافة المناطق الجغرافية المتمثلة ب 83 دائرة انتخابية، وبنوعين من المراقبة طويلة الأمد تشمل البيئة الانتخابية وميدانية ثابتة في مراكز الاقتراع، كما اشارت الى تعزيز المشاركة النسوية في المراقبة لتحقيق التوازن الجندري حيث بلغت نسبة النساء 42% من مجموع مراقبي/ات الشبكة.

 

 

 

بعد الانتهاء من تقديم العروض للشبكات، تم تقسيم المشاركين/ات الى أربع مجاميع عمل تناقش كل مجموعة قضية معينة من حيث الشيء المتحقق فيها، وغير الجيد، والتحديات، وكيفية استخدام التكنلوجيا واقتراح الحلول والتوصيات لكل منها.

علماً ان هذه الورشة الأولى من مجموعة ورش ستنظم لاحقاً للعمل على الدروس المستفادة من عملية المراقبة بما يحقق الاصلاح للعملية الديمقراطية في البلد.

 

 

 

 


المكتب الاعلامي

منظمة تمـوز للتنمية الاجتماعية

 

10 ايار 2022

 

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 256
عدد زوار أمس : 396
عدد الزوار الكلي : 562893

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع