صفحتنا على الفيس بوك

التصويت

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟
 سيء
 مقبول
 جيد
 ممتاز

من معرض الصور

من مكتبة المرئيات


كلمة فيان الشيخ علي عن اللجنة التحضيرية للمنتدى الاجتماعي العراقي

النشرة البريدية

أسمك  :
أيميلك :
 

التفاصيل

البيان الختامي للمؤتمر الاستثنائي لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية


2022-11-13

البيان الختامي للمؤتمر الاستثنائي لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية

عقد المؤتمر الاستثنائي لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية، في العاصمة بغداد، يوم الجمعة الموافق 11/11/2022، تحت شعار، "تقييم ... تمكين ... تنمية"، في جو ساده روح الشعور بالمسؤولية والحرص على ديمومة وتطوير عمل المنظمة والارتقاء بها من خلال العمل الطوعي لأعضائها، الذين وضعوا حق المواطن وحفظ كرامته من أولويات أنشطة المنظمة وبالخصوص منها مواضيع، تأمين الضمان الاجتماعي، توفير فرص العمل، حق التعليم للجميع، احترام حقوق الانسان وحريته، الشفافية، دعم ركائز الحكم الرشيد. بطبيعة الحال لا يمكن الاطمئنان الى كل ذلك دون إرساء نظام ديمقراطي على أسس صحيحة، لذا اولت المنظمة اهتمام خاص بالديمقراطية والقوانين الأساسية لترسيخ بناءها، ومن بينها موضوعة الانتخابات، والتوعية بأهميتها، والترويج للمشاركة فيها، والتأكيد على بيئتها المناسبة، والتركيز على مراقبتها ورصد كل ما يرافق العملية الانتخابية من تشريع قوانينها ، وادارتها، الى مرحلة مصادقة نتائجها النهائية..

 

 

لبى الزملاء دعوة المؤتمر، من اجل هذه الأهداف النبيلة، وحضر جميع المندوبين/ات للمؤتمر. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية قدمتها الزميلة فيان الشيخ علي رئيسة المنظمة، ودعت المندوبين/ات للوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء شعبنا العراقي، بعدها القى الزميل علي الدجيلي كلمة الهيئة الإدارية، بين من خلالها، تطور اداء المنظمة، من الاقتصار على تقديم المساعدات بطابع خيري وإحساني الى التوجه والمساهمة بتحقيق التنمية الاجتماعية والسعي مع مؤسسات الدولة واصحاب القرار للتمتع بالحقوق الصحية والتعليمية وكرامة العيش والتي لن تتحقق بدون التمتع بالديمقراطية وتعريف المجتمع بحقوقه وحريته في التعبير.

 

كما وانتخب المؤتمر، هيئة إدارة الجلسات ولجنة الاعتماد، بعدها صوت المؤتمرون/ات على النصاب القانوني للمؤتمر، كما وأًقر جدول اعمال المؤتمر، وطرح التقرير الانجازي للنقاش العام، مستعرضاً مجمل أنشطة ومشاريع المنظمة، وعلاقاتها مع الجهات المانحة، ودورها الفاعل في الشبكات الوطنية والدولية ذات الاهداف والنشاطات المشتركة. حيث ثمن المؤتمرون/ات عاليا الجهود الكبيرة والمضنية التي بذلها الزملاء، اذ لم تتوقف أنشطة المنظمة اثناء جائحة كورونا، بل تكللت جهودها بالنجاح حينما كيّفت انشطتها، مع الضرورات التي فرضتها التعليمات والارشادات الصحية، مستفيدة من منصات التواصل الاجتماعي، لعقد الندوات وتنظيم الاجتماعات، الخاصة بقضايا الحقوق والديمقراطية بالاضافة

 

الى بث الوعي الصحي. كما أشاد المؤتمرون/ات، بصيغة التقرير المالي ووجهته بالاستناد الى اهداف المنظمة واولويات أنشطتها، ووضوح المعطيات الرقمية، و حيث جرت المناقشات في جو من الشفافية والعلانية التامة ، وقد تضمن النقاش تقديم مقترحات للتركيز على بعض القضايا والأولويات للعمل عليها في المرحلة القادمة. وتم تدقيق الوجهة المالية بما يتناسب مع اهتمامات المنظمة، كما ثمن المؤتمر الجهود المبذولة في هذا الجانب والاشادة بالحرص والدقة. اما في فقرة مقترح التعديلات على النظام الداخلي، ركز المؤتمرون/ات على مناقشة اجراء التعديلات بما يعزز العمل الجماعي، وتوفير مساحة أكبر لصنع القرار ومتابعة التنفيذ، بحيوية ومرونة، وبما يؤمن تعزيز مشاركة أعضاء المنظمة، وإرساء تقاليد ديمقراطية وسياقات عمل مهنية فعالة، وبهدف رفع شأن المنظمة وتعزيز أنشطتها وتنمية طاقاتها، وتفعيل دور أعضائها. وبعدها اقر المؤتمرون/ات التقريرين الانجازي والمالي بالإجماع، كما وأًقر النظام الداخلي مع التعديلات بالإجماع.

 

وفي جو من التنافس بين المرشحين/ات للهيئة الإدارية، وضمن شروط الانتخابات وسياقاتها القانونية، وبما ينسجم مع النظام الداخلي، الذي اشترط تزاوج الخبرات، تم انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للمنظمة، من ستة زملاء، حققت عدالة التمثيل الجندري، وتحققت المناصفة دون كوتا مسبقة، بل كانت الكفاءة والمهنية هي المعيار الذي تمت على ضوئه الاختيارات، حيث اصبحت الهيئة الادارية تتكون من (فيان الشيخ علي ، ايفان كريم الفيلي ، علي الدجيلي ، محمد زكي ، إيناس جبار و ضي مضر أبو غنيم ) كما وتم انتخاب عضوين احتياط، لهما نفس حقوق الأعضاء الأساسيين باستثناء حق التصويت وهما الزميلين (كوفند شفيق و عزت علي).  وقد أشرفت المحامية نيران عزيز على اعمال المؤتمر، وأعربت عن اعجابها بسير اعمال المؤتمر، وعدّته مؤتمرا منظما سارت اعماله وفق القانون والضوابط والنظام الداخلي للمنظمة.

 

وفي الختام شكرت الزميلة فيان الشيخ علي، الحضور لمساهماتهم القيمة، واشادت بفاعلية النقاش وحيويته. وشكرت جميع الزملاء الذين ساهموا في أنشطة المنظمة وخصت في الشكر، الأستاذة المحامية المشرفة على اعمال المؤتمر و أعضاء الهيئة الإدارية السابقة، كما حيت دور الهيئة المؤسسة للمنظمة، واثنت على الجهود التي بذلت للتحضيرات التي انتجت وثائق صالحة للنقاش ووفرت جوا صحيا للمؤتمر. وتعهد المؤتمرون/ات على مواصلة العمل والارتقاء به نحو الافضل، مؤكدين استمرار العطاء من اجل خير الانسان وكرامته، ويبقى عملنا بهدف الى "الديمقراطية على قاعدة المواطنة والعدالة الاجتماعية".. وأختتمت اعمال المؤتمر، بالنشيد الوطني العراقي "موطني".

 

 

 

 

 

الهيئة الإدارية

منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

13/11/2022

المزيد من العناوين

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 297
عدد زوار أمس : 502
عدد الزوار الكلي : 634130

مواقع ذات صلة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع